Saudi Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيف تتحقق
روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ gov.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ gov.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

أشاد الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار المهندس عبد الله بن سعود الحماد، بدور القطاعات الإعلامية في توثيق وإبراز رسائل المنظومة العقارية وما وَصلت إليه من تنظيمٍ وحوكمةٍ، وايصال صوتَ المستفيدين لتطوير الأعمال بما يسهم في تنمية واستدامة القطاع العقاري والارتقاء بالخدمات المقدمة للمتعاملين به.  

وأكد في كلمته خلال افتتاح "ملتقى الإعلام العقاري" على أن "الملتقى" يأتي ليؤكدَ دور وسائل الإعلام والإعلاميين في تنمية واستدامة القطاع العقاري، بالإضافة إلى أن "الهيئة" والقطاعات الإعلامية تسير جنبًا إلى جنبٍ في رحلةِ تحقيق الآفاق المستقبلية التي أرستْ قواعدها ورسمتْ خارطتها قيادتنا الرشيدة – حفظها الله – وقد أولتْ الإعلام والتفاعل معه أهميةً بالغةً إيمانًا منها بالتكامل والشراكة في البناء والتنمية.

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للعقار أنّ "الهيئة " تؤمن بأن المعلومة في القطاع العقاري وعنه يُمكنْ أنْ تؤثر تأثيرًا مباشرًا على الأفراد والشركات والمؤسسات والاقتصاد وصورته بشكل عام، وقد عملت "الهيئة " على حوكمةِ تقديم المعلومات والآراء المتصلة بالشأن العقاري من خلال نشاطِ الاستشارات والتحليلات العقارية، واشتراط ممارسته بالحصول على ترخيص يضمن تأهيلَ من يُقدم المعلومة، و تطبيقه لقواعد التحليل وتقديم الآراء عبرَ وسائل الإعلام المختلفة ، وأن الهيئة تتيح البيانات للإعلام لتعزز مبدأ الشفافية والوضوح الذي بُنيت عليه الاستراتيجية الشاملة للقطاع العقاري .

وذكر المهندس الحماد أن الهيئة العامة للعقار تسعى في هذه النسخة من الملتقى لرفع الوعي لدى العقاريين وتعريفهم على أفضل الطرق في استخدام البيانات وإتاحتها بهدف تعزيز الشفافية وزيادة مشاركةِ المجتمع في تحسين كفاءةِ الخدماتِ المقدمةِ لهم والتشجيع على الإبداع والابتكار، وتحويل الأطروحات "بالملتقى " لمشاريع تتم متابعتها داخل الهيئة.

اقرأ ايضا

“هيئة العقار” تطرح مشروع نظام فرز الوحدات وإدارة المناطق

06 مايو 2025
طرحت الهيئة العامة للعقار مشروع نظام فرز وملكية الوحدات العقارية وإدارة المناطق المشتركة عبر منصة"استطلاع"، بهدف استطلاع آراء الجهات الحكومية والقطاع...

“هيئة العقار” تنفذ 18 جولة رقابية في أبريل لضبط السوق

01 مايو 2025
نفذت الهيئة العامة للعقار بمشاركة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خلال شهر أبريل 18 جولة رقابية مشتركة شملتْ زيارة 237 منشأة عقارية في كل من...

“هيئة العقار” 97% نمو بعقود الوساطة في الربع الأول 2025

27 إبريل 2025
أعلنت الهيئة العامة للعقار عن توثيق أكثر من 96 ألف عقد وساطة عقارية خلال الربع الأول من العام الجاري 2025 م بمعدل 44 عقد وساطة في الساعة الواحدة،...

التعليقات والاقتراحات

لأي استفسارات أو ملاحظات حول الصفحة الحالية، يرجى ملء المعلومات المطلوبة.

تمثل خدمات المستفيد للدعم والمساندة جزءًا أساسيًا من نظام موحد ومتكامل يهدف إلى تحقيق رضا المستفيدين من خلال تعزيز كفاءة معالجة الشكاوى والطلبات والبلاغات، والاستجابة للاستفسارات بفعالية وكفاءة عالية. تهدف هذه الخدمات إلى تعزيز التواصل الإلكتروني مع المسؤولين في الهيئة العامة للعقار، وتأتي هذه الخدمة في إطار إلتزام الهيئة بتحسين جودة الخدمات المقدمة وتعزيز مستوى التفاعل مع المستفيدين عبر القنوات الرقمية الرسمية.

تواصل معنا
تاريخ أخر تعديل: 2025/06/16 3:23 م

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من الزوار أعجبهم محتوى الصفحة من أصل مشاركة